مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

You are here

وفد برلماني مغربي رفيع المستوى في زيارة عمل لبرلمان المملكة المتحدة خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 30 يناير 2015

> الإثنين 26 يناير 2015

 

تعزيزا للعلاقات بين المملكتين، وفد برلماني مغربي رفيع المستوى في زيارة عمل لبرلمان المملكة المتحدة يبدأ وفد برلماني مغربي يتقدمه السيد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب زيارة عمل للمملكة المتحدة ، وذلك بدعوة من رئيسي مجلس العموم واللوردات خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 30 يناير 2015.

وسيعقد الوفد البرلماني المغربي سلسلة لقاءات وجلسات عمل هامة مع رئيسي مجلسي البرلمان ورؤساء وأعضاء الفرق واللجان بالبرلمان البريطاني بهدف تعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين.

وسيتم خلال هذه الزيارة تدارس العديد من القضايا في مقدمتها تبادل الخبرات والتنسيق وتوحيد المواقف في ما يخص القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وستكون اللقاءات مناسبة أيضا للجانب البريطاني للتعرف عن قرب على النموذج التنموي المغربي والتحولات التي عرفتها المملكة المغربية مع دستور 2011 الذي عزز دور المؤسسة التشريعية.

كما سيطّلع الجانب البريطاني على جهود المغرب في مجال بناء الديمقراطي وتعزيز حقوق الإنسان والسياسة الجديدة للهجرة وسبل مكافحة الاٍرهاب. ويضم الوفد البرلماني المغربي، الذي يقوده رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي، رؤساء فرق من المجلسين ويتعلق الأمر بكل من السيد عبد الله بووانو رئيس فريق العدالة والتنمية والسيدة ميلودة حازب رئيسة فريق الأصالة والمعاصرة والسيد ادريس لشكر رئيس الفريق الإشتراكي، هذا عن مجلس النواب أما مجلس المستشارين فيمثله كل من السيدين محمد الانصاري رئيس فريق الوحدة والتعادلية وعبد الحميد السعداوي رئيس الفريق الحركي.